1. استضافة الملتقيات رفيعة المستوى مع صناعي السياسات ومتخذي القرارات ذوي الاختصاص
  2. إجراء المقابلات وتنسيق حلقات النقاش منفصلة واللقاءات الموجهة مع أصحاب المصلحة والوزراء المعنيين
  3. المشاركة في المنتديات العلمية المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا والابتكار
  4. إنشاء نظام لدعم وتأهيل المجتمع البحثي في الجامعة نحو التدويل
  5. تأسيس نظام تدريبي لدعم وتأهيل المجتمع البحثي في الجامعة لإعداد كوادر متخصصة تحترف إدارة مشروعات البحث العلمي (SRPMP) [Scientific Research Project Management Professional] وفق معايير دولية. واعداد دليلا وحقيبة تدريبية كامله للبرنامج منح شهادة مهنية احترافية في إدارة مشروعات البحث العلمي وفق المعايير الدولية
  6. تحديد الاحتياجات التدريبية من خلال سلسلة من ورش العمل مع أصحاب المصلحة والمعنيين
  7. الاشراف على إدارة وتنسيق كل إجراءات التقدم للحصول على المنح البحثية ، بدءاً من تحديد فرص التمويل المحتملة والمناسبة للأنشطة البحثية في الجامعة ، إلى التوجيه وتيسير ملئ النماذج الخاصة بالتقديم ومتابعة عملية التقديم الفعلية وكافة ما يستجد من متطلبات أو مقترحات المنح والعقود.
  8. توفير جميع أنواع خدمات ما قبل التقديم والتي تشمل: فحص نداءات واعلانات التقدم للمشروعات البحثية في إطار برامج التمويل الوطنية والدولية المختلفة ؛ إيجاد الشركاء المناسبين ؛ كتابة خطة المشروع وتأسيس مجموعة الشركاء ؛ إعداد الميزانية ؛ التقديم؛ التفاوض على العقود والأنشطة الأخرى ذات الصلة.
  9. تقديم إرشادات للباحثين ، والمساعدة في الحصول على المنح البحثية ، ودعم إدارة وتنفيذ ومتابعة مشاريعهم البحثية.
  10. متابعة تنفيذ أنشطة المشروعات البحثية وفقا للخطة الزمنية ؛ إعداد الوثائق الداعمة للمانحين ؛
  11. مراقبة تسليم النواتج (مخرجات المشروع) ، وتنظيم المناسبات مثل الورش والمؤتمرات وتوزيع المطبوعات والمواد العلمية ؛ وضمان استدامة المشروع (المالية والمؤسسية والسياسة).
  12. إعداد مجموعة من الحقائب والأدوات التدريبية ذات الصلة لكل من الباحثين والمهتمين بتعزيز مهاراتهم وجداراتهم البحثية من أجل تطوير الأداء وزيادة فرص الحصول على او الشراكة في مشاريع بحثيه تعاونية دوليه او اقليميه او محليه
  13. إنشاء قاعدة بيانات للمؤسسات والهيئات الوطنية والدولية التي تدعم البحث العلمي و المشروعات البحثية وتزويدها على الموقع الإلكتروني للمكتب

تأسيس ودعم ونشر ثقافة الابتكار في مشروعات البحث العلمي والمشروعات الابتكارية والريادية وتهيئة بيئة بحثية ومناخ داعم للباحثين بجامعة مدينة السادات بما يتيح فرص التعاون العلمي على نطاق واسع محليا وإقليميا ودوليا.

  1. مشاركة المجتمع البحثي لخلق وتعزيز ثقافة الإنجاز العالي
  2. تعزيز قيم المسؤولية المشتركة ، والسلوك الأخلاقي للبحث العلمي ، الالتزام
  3. تنمية كفاءات الباحثين للحصول على المنح وإدارتها
  4. التخطيط للاستثمار في دعم النماذج الواعدة من الباحثين ووكذلك المشروعات البحثية الريادية
  5. تبني متطلبات المجتمع البحثي لجامعة مدينة السادات
  6. رفع مستوى الوعي بأهمية الريادة في البحث العلمي داخل الجامعة
  7. فتح قنوات اتصال وتوطيد العلاقات مع العديد من الجهات الداعمة والمتخصصة في تمويل المشروعات البحثية
  8. تنمية جدارات البحث العلمي بما يمكن الباحثين من إدارة مشروعاتهم البحثية في المجتمعات الدولية
  9. الحد من المعوقات التي تحول دون عقد الشراكات والبروتوكولات وفتح افاق التعاون
  10. تنشئة بيئة داعمة لبحث علمي متميز ومحفزة على تنمية معارف ومهارات وجدارات الباحثين
  11. إعداد محترفي إدارة مشروعات البحث العلمي (SRPMP) قادرين على اقتناص المنح الدراسية وإدارة مشروعات بحوث تنافسية عالية الجودة بما يدعم ويعزز مبادرات البحوث الشاملة التي تمثل الربط بين التعليم والبحث العلمي والاقتصاد

الإرتقاء بالمجتمع البحثي للمستوى الأفضل دوليا  وإعداد كوادر من محترفي إدارة المشروعات البحثية  هم الأكثر تميزا وأن تصبح جامعة مدينة السادات مركز رائد عالميًا للتميز الأكاديمي تستثمر مواردها من أجل التنمية المستدامة وتحقيق النفع للمجتمع.

Back to top