وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور أحمد بشير الأستاذ بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة، بروتوكول إنشاء مكتب التايكو بجامعة مدينة السادات.


وشهد توقيع العقود، الدكتورة شادن معاوية حنفي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وذلك ضمن مبادرة أكادیمیة البحث العلمي والتكنولوجیا لإنشاء شبكة من المكاتب المتخصصة لدعم الابتكار ونقل التكنولوجيا TICO في الجامعات والتجمعات البحثیة.

وأكد رئيس جامعة السادات، أن هذه المكاتب تعمل على نقل وتطویع نتائج الأبحاث والدراسات والابتكارات والاختراعات إلى جھات التطبیق في النطاق الجغرافي كأسبقیة أولى وفي نطاق الدولة من خلال شبكة الربط بین المكاتب المختلفة من خلال أكادیمیة البحث العلمي والتكنولوجیا.

 

 

ويھدف المكتب، إلى دعم الابتكار ونقل وتسویق التكنولوجیا في جامعة مدینة السادات وإدارة الأصول الفكریة للكیانات البحثیة داخل الجامعة، وتیسیر تحولھا إلى فوائد للمجتمع ومساعدة الباحثین والمبتكرین في الوصول إلى التكنولوجیا المتقدمة وإنشاء وحمایة وإدارة حقوقھم، كما سیساھم في تأسیس ثقافة الابتكار، وتعزیز التعاون الدولي على نطاق واسع ودعم ونشر ثقافة الابتكار.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه من المتوقع أن يشتمل مكتب التايكو على 3 مكاتب فرعية هي، مكتب نقل التكنولوچيا، مكتب متابعة المشرعات والتمويل والتعاون الدولي، مكتب دعم الابتكار والملكية الفكرية.

يأتي هذا المشروع في إطار دور الجامعة في دعم وتشجيع الباحثين بالجامعة على التطوير والابتكار لخدمة المشروعات الصناعية والخدمية بمدينة السادات وفتح المزيد من قنوات التواصل بين الجهات المختلفة.

 

 

 202003191037513751

Back to top